کد مطلب:336359 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:211

الاجماع علی جواز زیارة القبور و روضة النبی و آله
قد أجمع المسلمون قولا و عملا علی زیارة روضة النبی صلی الله علیه و سلم و آله بل استحباب زیارة روضات الأنبیاء و الصالحین و سائر المؤمنین، و مشروعیتها ملحق بالضروریات عند المسلمین، فضلا عن الاجماع و سیرتهم القائمة علیها.

قال السمهودی نقلا عن السبكی: قال عیاض: زیارة قبره صلی الله علیه و سلم سنة بین المسلمین. مجمع علیها، و فضیلة مرغوب فیها [1] .



[ صفحه 121]



قال السبكی: و أجمع العلماء علی استحباب زیارة القبور للرجال كما حكاه النووی، بل قال بعض الظاهریة بوجوبها و اختلفوا فی النساء، و امتاز القبر الشریف بالأدلة الخاصة به، لهذا أقول: انه لا فرق بین الرجال و النساء [2] .


[1] الشفا للقاضي عياض 83: 2.

[2] شفا السقام للسبكي: 70 ، 69، ط استانبول 1318 ه.